رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

خطوات تجعلك تطور من نفسك في مجالك الخاص

خطوات تجعلك تطور من نفسك في مجالك الخاص
2017-11-14 14:52:23

يحتاج الإنسان إلى العديد من الخطوات لتطوير نفسه، ولكن نقطة البداية مهمة بالنسبة إليه؛ لأنه يترتب عليها الخطوات الأخرى، وقد أوضح «محمد الدقن» أخصائي في التنمية البشرية، الخطوات اللازمة لتطوير نفسك:

فقد قال إن علاقاتك الروحانية، هي محرك أساسي لأي إنسان، فهي تجدد عزيمتك و إنضباطك و تنفيذك، لذا يجب متابعة  تطور علاقتك بربنا ومدى اقترابك منه.

ومن ناحية المجال المهني.. عليك متابعة ناس في نفس مجالك، اجهز دائمًا وخليك على وعي بتطورات مجالك، فاليوتيوب يساعدك في البحث عن آخر التطورات التي حدثت في مجال عملك وقد تجد استيراتيجيات تساعدك في بعض المشكلات التي تواجهها، كما عليك ألا تجعل معلوماتك محدودة مقتصرة على ما تعمل فيه، فالمعرفة العامة والثقافة ملكة للإنسان.

ولتطوير نفسك في مجال ما، عليك في البداية معرفة كل المجالات ومميزاته وصعوباته، ثم اختر مجال واحد واتعلمه و اتعمق فيه.

وأشار «الدقن» إلى البدء في تطبيق ما تعلمته علي نفسك و اجعله جزء من حياتك، وإذا أردت أن تكون مدربًا، فالمدرب هو إنسان بدأ يبحث و تعلم و ثم قام بتطبيق ما تعلمه أو جعل العلم والعمل أسلوب في حياته علي نفسه.

واضاف أن الممارسة تجعلك تخرج إلى العالم الخارجي سواء من خلال البحث عن وظيفة في المجال، أو مشاركة الناس بالمعلومات، حيث أن  أفضل طريقة في التعلم أنك تعلم غيرك .

أُضيفت في: 14 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 24 صفر 1439
منذ: 1 سنة, 8 شهور, 2 أيام, 14 ساعات, 30 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

10439
  • http://www.taleemgate.com/t~14823
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~14831
  • http://www.taleemgate.com/t~14830

استطلاع الرأي

هل توافق على رؤية وزارة التربية والتعليم التى تطرحها الأن لتطويره