رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع
  • http://www.taleemgate.com/t~11279

مدرسة المتفوقات بالمعادى تشارك فى مسابقة معرض انتل ”ايسف” للعلوم والتكنولوجيا

مدرسة المتفوقات بالمعادى تشارك فى مسابقة معرض انتل ”ايسف” للعلوم والتكنولوجيا
2017-11-24 02:04:13

أقيم اليوم إجراءات مسابقة " ايسف" بمدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا بالمعادى "STEM"؛ وذلك بالتنسيق بين وحدة "STEM"، والإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة، وذلك فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاهتمام بالطلاب المتفوقين وتنمية روح الإبداع والابتكار لديهم، والمشاركة فى المسابقات العالمية.

تقدمت طالبات المدرسة من خلال المسابقة  بعدد (٥٨)  مشروعًا في مجالات الطاقة والبيئة والهندسة والتكنولوجيا؛ و قام بالتحكيم على المشروعات (٢٢) محكم من أساتذة الجامعات، ومراكز البحوث، وأعضاء من وحدة "STEM " ومكاتب مستشاري العلوم والرياضيات وسوف يتم تصعيد المشروعات الفائزة للمشاركة في معرض "ايسف القاهرة".

وأوضح أحمد عبد المقصود مدير مدرسة المتفوقات بالمعادى أن المشروعات المشاركة من المدرسة، لها  حصة مخصصة "كوتة" داخل محافظة القاهرة، وتعتبر مسابقة معرض انتل "ايسف" من أفضل المسابقات العلمية والعالمية، وتضم أكثر من "170" دولة  بأكثر من (7000 : 8000) مشروعًا، وحصل عدد من الطلاب المصريين على العديد من المراكز المتقدمة.

وأشارت الدكتورة رانيا حافظ وكيلة المدرسة إلى أن مسابقة "ايسف" تعد  أفضل مسابقة دولية تشارك فيها مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، حيث حصلت مدرسة المتفوقات بالمعادى على مراكز متقدمة سنة 2014، حيث فازت الطالبة ياسمين يحيى  في مسابقة إيسف العالمية للعلوم بعد مشاركتها بأحد الأبحاث العلمية، و حصلت على منحة من وكالة ناسا، وتوالت الإنجازات، وأضافت أن عدد مدارس المتفوقين بلغ (11) مدرسة على مستوى الجمهورية، وأصبحت التصفيات على مستوى كل محافظة على حدة.

 وأضافت أن المجالات المشاركة فى المسابقة هى (علوم البيئة، والطاقة، والتكنولوجيا، والهندسة البيئية، والفيزياء، والكيمياء الحيوية....)، مشيرة  إلى أن المدرسة، حصلت على أكبر عدد من المشاريع المشاركة بالمسابقة بما يزيد من معدل المنافسة بين الطلاب.

وأعربت الطالبات المشاركات فى المعرض عن سعادتهن بالمشاركة، حيث أنه يتيح لهم المنافسة  ليس فقط على زميلاتهن بل على المستوى العالمى أملين بتحقيق هذا الهدف.

وأضافت إحدى الطالبات بأنها  تقدمت بمشروع كانت قد تقدمت به فى العام الماضى بعد إجراء التعديلات التى أوصت بها لجان التحكيم، مما يزيد لديها التحدى والحلم بالفوز.

أُضيفت في: 24 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 5 ربيع أول 1439
منذ: 21 أيام, 11 ساعات, 52 دقائق
0
الرابط الدائم

التعليقات

10842
  • http://www.taleemgate.com/t~11250
  • http://www.taleemgate.com/t~11072
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~11338
  • http://www.taleemgate.com/t~11381
  • http://www.taleemgate.com/t~11271

استطلاع الرأي

هل توافق علي قرار الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية