رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع
  • http://www.taleemgate.com/t~11279

افتتاح أول ستديو احترافي بالجامعات المصرية للتعلم الإلكتروني بطب عين شمس

افتتاح أول ستديو احترافي بالجامعات المصرية للتعلم الإلكتروني بطب عين شمس
تغطية مصورة: إسلام شعبان
2018-01-04 16:13:01
- الاستديو نقلة حضارية و نوعية في مجال التعلم الطبي.
- الهدف الدمج بين التعلم الإلكتروني و التقليدي في منظومة واحدة.
- إنشاء الاستديو بمواصفات عالمية تحت إشراف متخصصين من مدينة الإنتاج الإعلامي.

افتتح الدكتور  عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ،ستديو التعلم الإلكتروني بكلية الطب ، و الذي يعد بمثابة أول استوديو احترافي بالجامعات المصرية .كما أجرى جولة تفقدية لعدد من المنشآت التي تم تجديدها و أخرى يجري تجديدها بالكلية منها مدرج الدكتور   البنهاوي و المكتبة المركزية بالكلية

حضر الافتتاح الدكتور  فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و الدكتور   عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، و الدكتور  محمود المتيني عميد الكلية،  و الدكتور   عبد الفتاح سعود وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الدكتور   أشرف عمر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور  محمد الطيب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور ة منى عبد العال مدير مركز التعلم الإلكتروني، و اللواء طبيب أيمن شافعي مدير كلية الطب بالقوات المسلحة، و المهندس هشام الطوبجي رئيس قطاع المباني والمرافق بمدينة الإنتاج الإعلامي،  و المهندس عمرو عفيفي المدير العام بمدينة الإنتاج الإعلامي و لفيف من أساتذة الكلية.

وخلال كلمته أكد الدكتور  عبد الوهاب عزت،  أن كلية طب عين شمس شهدت نقلة نوعية من خلال تطبيق آخر صيحة في مجال تعلم الطب حيث يعتمد هذا الاستديو على الدمج بين التعلم الإلكتروني و التعليم التقليدي في منظومة واحدة بما يسهم في مواكبة التطور المستمر في التعليم الطبي في مصر.
و أضاف أن إدارة الجامعة لا تبخل بتقديم أي دعم مادي أو معنوي لكل تطور يصب في صالح منظومة التعليم الجامعي ككل.لافتاً إلى ضرورة التواصل بين الأجيال لأن العلم هو نتاج خبرات متراكمة.

و أضاف الدكتور  فتحي الشرقاوي، أن ما يحدث من تطور في كلية الطب و جامعة عين شمس ككل يؤكد أننا أمام عقلية قادرة على تعديل الواقع و هذا أهم ما يميز الإنسان المصري ، لافتاً أن كلية الطب لديها قيادة مستنيرة تجعلنا نفتخر بما يحدث يومياً بعد يوماً من تطور.

و أشاد الدكتور   عبد الناصر سنجاب بالتطور الذي تشهده كلية الطب بما يجعلها نموذجاً يحتذى به بين الجامعات المصرية و هو ما يعود بالنفع على مسيرة البحث العلمي و الأكاديمي في مصر.

و أكد اللواء طبيب أيمن شافعي مدير كلية طب القوات المسلحة أن التعليم الطبي أصبح مواكبا لكل ما هو جديد و أن هذا الاستديو يمثل نقلة حضارية و نوعية في مجال التعلم الطبي، لافتاً إلى أن هناك تعاون كامل وتبادل خبرات بين كليتي طب عين شمس وطب القوات المسلحة .

وأشار أ.د. محمود المتيني أن هذا الاستديو هو أول استوديو احترافي بالجامعات المصرية؛ تم إنشائه بمعايير الجودة العالمية تحت إشراف خبراء من مدينة الإنتاج الإعلامي وقام بتنفيذه مجموعة من الشركات المتخصصة في هذا المجال. و قد تم إجراء اختبارات الصوت و الذبذبات من خلال المركز القومي للبحوث بحيث يضاهي المواصفات العالمية .

مضيفاً أن التعلم الإلكتروني يعد من أهم أنماط التعلم في الوقت الحاضر لما يمثله من ضرورة لاغنى عنها لتطوير النظم التربوية والتعليمية وتحسين الجوانب المختلفة للتعلم؛حيث يتم تقديم المحتوى العلمي باستخدام الوسائط المتعددة (الصوت ، الصورة ، النص ، الحركة) عبر الوسائط الإلكترونية الحديثة (الحاسب ، الإنترنت) بما يمنح الطالب نافذة تمكنه من الاطلاع المستمر والتفاعلي للمادة العلمية وبذلك يتجاوز قيود المكان و الزمان و يمكن الطالب من استخدام الماده العلمية و الاطلاع عليها بشكل مستمر. 
وأضافت الدكتورة منى عبد العال أن الاستديو يستخدم في تصوير المحاضرات و التدريب العملي و الكشف الإكلينيكي و الفحوصات الطبية مثل الأشعة التليفزيونية و غيرها ، فضلاً عن دمج المواد المسجلة في المناهج الدراسية لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا.مؤكدة أنه تم مراعاة الجوانب الأخلاقية المهنية في حالة الاستعانة بالمرضى أثناء التصوير من حيث الموافقة المستنيرة و احترام خصوصية المريض و عدم استخدام المادة المسجلة إلا في الأغراض التعليمية.

وعقب ذلك أهدى الدكتور   عبد الوهاب عزت، درع الكلية لفريق عمل مدينة الإنتاج الإعلامي برئاسة أسامه هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي.

 

أُضيفت في: 4 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 16 ربيع آخر 1439
منذ: 12 أيام, 3 ساعات, 5 دقائق, 10 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

12059
  • http://www.taleemgate.com/t~11581
  • http://www.taleemgate.com/t~11596
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~11599
  • http://www.taleemgate.com/t~11611

استطلاع الرأي

هل توافق علي قرار الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية