رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع
  • http://www.taleemgate.com/t~11279

مركز النيل ببورسعيد يوضح للطالبات الجامعيات الأسس السليمة لتكوين الأسرة

مركز النيل ببورسعيد يوضح للطالبات الجامعيات الأسس السليمة لتكوين الأسرة
جانب من الندوة
2018-01-08 12:50:12

عقد مركز النيل للإعلام بمحافظة بورسعيد، بالتعاون مع مركز الفرما الثقافي والاجتماعي بمدينة بورفؤاد، ندوة بعنوان "الأسس السليمة لتكوين الأسرة وبناء المجتمع" حاضر خلالها المستشار محمد الصواف، رئيس محكمة جنايات المنصورة، والدكتورة عبير النعناعي، الأستاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية .

وتأتي هذه الندوة في إطار اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات برفع الوعي لدى المواطنين بصفة عامة والشباب بصفة خاصة لتحقيق الحماية الاجتماعية من أجل الوصول لمجتمع متماسك قادر على البناء والتنمية حيث أثبتت العديد من الإحصائيات ارتفاع نسبة حالات الطلاق المبكر بين الشباب المتزوجين حديثاً خلال السنوات الأخيرة بسبب عدم معرفة المقبلين على الزواج بأصول العلاقات الزوجية والحقوق والواجبات المترتبة عليها .

وأشارت الإعلامية مرفت الخولي، مدير عام إعلام القناة، إلى أهمية تأهيل الشباب المقبلين على الزواج لتمكينهم من تحمل المسئولية الملقاه على عاتقهم بعد تكوين الأسرة، وذلك فيما يتعلق بكافة الجوانب الأسرية للمساهمة في بناء أسر متماسكة والتخفيف من نسب الطلاق التي ارتفعت في الآونة الأخيرة .

وقد تم تنفيذ هذا اللقاء بمركز الفرما الثقافي بحضور عدد من الطالبات الجامعيات، وأسامة المغربل، رئيس مجلس إدارة جمعية بورسعيد للتنمية الاجتماعية، وإلهام الفقي، مدير مركز الفرما الثقافي، وسماح حامد، مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام ببورسعيد .   

وأكدت الندوة أن الكثير من المشكلات في الحياة الزوجية يمكن تجنبها إذا ما تم توعية الشباب بها وبطرق التعامل معها قبل إقدامهم على خوض تجربة الزواج، ولابد من وجود وسائل لعلاج تلك المشكلات بالعمل الوقائي من خلال تبصير الزوجين بأصول الحياة الزوجية وكيفية إدارتها .

وإدراك المسئولية التي ألقيت على عاتق الزوج والزوجة لأنها مسئولية مشتركة في ما بينهما، ولكونها أيضاً تؤثر بالسلب أو بالإيجاب في المجتمع، حيث أن عقد الزواج له آثار وحقوق وتبعات قانونية لابد للمقبلين على الزواج من معرفتها .

كما أن معرفة المعلومات ثقافة أسرية تضمن سعادة الأسرة عن طريق تهيئة الزوجين للحياة الجديدة وتدريبهما بصورة عملية على حل الإشكالات الزوجية وعلى التعامل مع ضغوط الحياة الزوجية لدعمهم وتزويدهم بالمعارف والخبرات والمهارات اللازمة لتكوين حياة زوجية وأسرية ناجحة، والحد من انتشار الطلاق، والعمل على إخراج جيل من الأبناء الذين من المفترض أن يكونوا امتداد للأجيال السابقة ويقع على عاتقهم بناء مستقبل واعد . 

وتم التوصية في ختام الندوة بضرورة الوقاية من  الدور السلبي الذي تلعبه التكنولوجيا والمتمثلة في الإنترنت ودور السينما في تفاقم المشكلة لعدم تناولها طبيعة الحياة الزوجية بصورة موضوعية سليمة، بالإضافة إلى الموروثات والمفاهيم المغلوطة والعادات والتقاليد البالية التي مازالت مستمرة وتؤثر على حياة جيل الشباب .

أُضيفت في: 8 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 20 ربيع آخر 1439
منذ: 8 أيام, 6 ساعات, 36 دقائق, 46 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

12097
  • http://www.taleemgate.com/t~11581
  • http://www.taleemgate.com/t~11596
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~11599
  • http://www.taleemgate.com/t~11611

استطلاع الرأي

هل توافق علي قرار الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية