رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع
  • http://www.taleemgate.com/t~11279

أسبوع للوعي الصحي بــ ”رياض أطفال” القناة الإبتدائية ببورسعيد

أسبوع للوعي الصحي بــ ”رياض أطفال” القناة الإبتدائية ببورسعيد
أسبوع للوعي الصحي بــ "رياض أطفال" القناة الإبتدائية ببورسعيد
2018-02-12 16:23:04

نظمت مرحلة رياض الأطفال بمدرسة القناة الإبتدائية بمحافظة بورسعيد، أسبوعاً للوعي الصحي، استهدف توعية الأطفال بالعديد من النقاط الهامة التي تساعدهم في الحفاظ على صحتهم وتوضح لهم العادات والسلوكيات الإيجابية الصحيحة الواجب اتباعها في الحياة اليومية بهدف تنشئتهم على أسس سليمة .

وقام الأطفال خلال فعاليات هذا الأسبوع بالتعرف على أدوات النظافة الشخصية وحثهم على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية يومياً وعدم استخدام أدوات النظافة الخاصة بشخص آخر، وتم اصطحابهم إلى صنابير المياه الموجودة بفناء المدرسة لتجربة غسل الأسنان بطريقة صحيحة بالفرشاة والمعجون بعد توضيح ذلك سالفاً .

كما تم اصطحابهم إلى دورة المياه الخاصة بالروضة للتعرف على السلوكيات الواجب اتباعها أثناء استخدام دورة المياه والتي منها الاستئذان قبل الدخول بالطرق على الباب المخصص لكل نوع (ذكور، إناث) وعدم دخول أي شخص مع الطفل، وغسل الأيدي جيداً بالماء والصابون بعد استخدام دورات المياه، وتجفيف الأيدي بمنديل نظيف ثم إلقاؤه في السلة المخصصة لذلك داخل دورة المياه .

وتم توعية الأطفال بعدم لمس أي شخص باستثناء الأم لأماكن خاصة للطفل وأن تلك المناطق خط أحمر لا يجب المساس بها أبداً ويجب إبداء الطفل إذا تعرض لأي موقف من ذلك القبيل بإبعاد الشخص ذلك والصراخ عالياً وأن يذكر لأمه ما حدث تماماً دون خوف من أحد، وكان التطبيق العملي لذلك مع الأطفال بإحضار دمية ووضع الأطفال علامة "X" على المنطقة المحرمة التي لا يجب على أحد لمسها .

 

وتعرف الأطفال خلال هذا الأسبوع أيضاً على أهمية الكالسيوم لنمو الأسنان والذي نجده في اللبن والزبادي والجبن بالإضافة إلى الطعام، وحثهم على ضرورة الاعتناء بالأسنان وذلك بغسلها جيداً بالفرشاة والمعجون بعد كل وجبة، وقام الأطفال بتطبيق ذلك بغسل نموذج مجسم للأسنان المصابة بالتسوس بالفرشاة والمعجون وتنظيفها، كما قاموا بتقليد حركة غسل الأسنان بالطريقة الصحيحة من خلال مجسم آخر للأسنان، كما تعرف الأطفال على الطريقة الصحيحة لغسل الأيدي بالماء والصابون .

وأقيم هذا النشاط برعاية إبراهيم المطري، مدير إدارة المدرسة، وتحت إشراف نجلاء مصطفى، مشرفة الروضة، والمعلمات ياسمين عبد الرحمن ونهلة بخاري وليلى رشاد وولاء عيسى وسارة عادل وسلمى رأفت .

 

 

أُضيفت في: 12 فبراير (شباط) 2018 الموافق 26 جمادى أول 1439
منذ: 9 أيام, 16 ساعات, 38 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

12637
  • http://www.taleemgate.com/t~11581
  • http://www.taleemgate.com/t~11596
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~11599
  • http://www.taleemgate.com/t~11611

استطلاع الرأي

هل توافق علي قرار الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية