رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع
  • http://www.taleemgate.com/t~12937

المنزعجون من الضوء

المنزعجون من الضوء
2018-11-08 13:47:40

لا هم للعديد من إدارات الدولة إلا إخفاء المعلومات عنا .. نحن المواطنون  .. وكأنها عورة .. والحقيقة أنهم يفعلون ذلك لإخفاء عوراتهم وإخفاقاتهم التى من فرط تكرارها لم يجدوا حلا إلا بدفنها .. يحدث ذلك على سبيل المثال لا الحصر فى وزارة التعليم .. حيث صدر فرمان لكافة المديريات والإدارات و المدارس بعدم التحدث للإعلام أو الإدلاء بأى  ببيانات إلا بعد الرجوع للوزارة .. يعنى بالبلدى .. إنسانى .. وحتى ماتخدش عنوانى ولا تلفوناتى لأنى لأن أرد عليك ..

وتتكرر وبصلف جريمة قتل المعلومات ودفنها قبل وصول الشعب .. الأب الشرعى للقتيل .. فى المجلس الأعلى للإعلام .. حيث يعد لإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الصحافة والتى ستتضمن شروطا تعسفية تعجيزية بدنجانية .. بالذات قى مواجهة الميديا والمواقع الإليكترونية .. حيث ستنص اللائحة .. حسبما يتردد من أنباء .. على إلزام كل موقع إلكترونى بدفع مبلغ 50000 جنيه كل خمس سنوات للسماح للموقع بالبث داخل المحروسة ..

ولما كان كل الصحفين ومصدرى المواقع الإلكترونية وبالذات الإخبارية لا يملكون تلك المبالغ .. فإن هذا الشرط يعد حكما بإعدام تلك المواقع والعاملين بها .. والمؤكد أن كل ذلك غير دستورى .. ولا يتوائم مع العصر الحديث .. حيث لن يستطيع أحد حجب المعلومات .. وكل ماسيحدث أن دولتنا بهذا الفكر إنما تحجب المواقع بنت الشعب والناس الغلابة .. المهمومين حقا بهذا الوطن .. لتخلى الساحة للمواقع بنت الكلب .. المدعومين من الخارج والداخل ..

فمتى نتعقل ؟.. ومتى نوجه جهدنا للعمل المنظم الناجح لا لحجب الفشل ؟   

أُضيفت في: 8 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 الموافق 28 صفر 1440
منذ: 2 شهور, 9 أيام, 8 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

15263
  • http://www.taleemgate.com/t~14824
  • http://www.taleemgate.com/t~14823
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~14831
  • http://www.taleemgate.com/t~14830

استطلاع الرأي

هل توافق على رؤية وزارة التربية والتعليم التى تطرحها الأن لتطويره