رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

التعليم العالى والبحث العلمى: معهد تيودور بلهارس للأبحاث ينظم حملة توعويةعن العدوى المقاومة للمضادات الحيوية

التعليم العالى والبحث العلمى: معهد تيودور بلهارس للأبحاث ينظم حملة توعويةعن العدوى المقاومة للمضادات الحيوية
2018-11-30 16:53:23

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مقدما من د.وفاء قنديل رئيس معهد تيودور بلهارس للأبحاث حول تنظيم المعهد بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية (WHO) حملة توعوية عن العدوى المقاومة للمضادات الحيوية، وذلك على هامش فعاليات أسبوع التوعية بالعدوى المقاومة للمضادات الحيوية بمنظمة الصحة العالمية.

وأشار التقرير إلى أن فعاليات الحملة تضمنت عرضا لحجم المشكلة، ومجهودات المعهد في مكافحة العدوى؛ بهدف المساعدة في الحد من ظهور العدوى المقاومة للمضادات الحيوية.

وانتهت الحملة إلى عدد من التوصيات من أهمها: دور التثقيف الصحي في تغيير سلوكيات الأفراد المستهدفين والعاملين في المجال الصحي من أطباء وتمريض وحثهم على ضرورة الاستعمال الرشيد والمسبب للمضادات الحيوية، وضرورة نشر الرسائل التوعوية وتعريف المترددين على معهد تيودور بلهارس للأبحاث بالعدوى المقاومة للمضادات الحيوية، والعمل على تغيير السلوكيات الخاطئة للمساهمة في حل تلك المشكلة، فضلاً عن الدور الهام لوحدة ترصد الأمراض بالمعهد في مراقبة الوضع، والتعاون مع فريق مكافحة العدوى فى حل المعوقات.

نظم فعاليات الحملة التوعوية د. شاهيناز مخير أستاذ الصحة العامة ورئيس وحدة ترصد الأمراض بالمعهد، ود. هالة بدوي أستاذ الميكروبيولوجى ورئيس وحدة مكافحة العدوى بالمعهد، و د. عمر عبد العزيز المسئول الفنى عن ملف الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر.

أُضيفت في: 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 الموافق 21 ربيع أول 1440
منذ: 7 شهور, 13 أيام, 16 ساعات, 9 دقائق, 34 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

15335
  • http://www.taleemgate.com/t~14823
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~14831
  • http://www.taleemgate.com/t~14830

استطلاع الرأي

هل توافق على رؤية وزارة التربية والتعليم التى تطرحها الأن لتطويره