رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

ماجي ماكدونل..معلمة كندية تحصل علي جائزة أفضل معلمة في العالم

ماجي ماكدونل..معلمة كندية تحصل علي جائزة أفضل معلمة في العالم
حاكم دبي يسلم ماجي ماكدونل الجائزة
2017-03-21 17:00:14

حصلت المعلمة الكندية ماجي ماكدونل  و تعمل في منطقة نائية من القطب الشمالي علي جائزة "أفضل معلم في العالم" وتسلمت جائزتها و قدرها مليون دولار في دبي.

و اختيرت ماكدونل  من بين 10 مرشحين نهائيين من أصل 20 ألف شخص من 179 بلدا ترشحوا لهذه الجائزة الدولية التي يقضي الهدف منها بتعزيز دور المدرسين.

وتدرس ماجي ماكدونل في بلدة سالويت في الجزء الكندي من أركتيكا حيث تسجل حالات انتحار كثيرة، بحسب سيرتها الذاتية التي قدمت في المسابقة.

وكشفت المدرسة أنها شهدت على أكثر من 10 حالات انتحار في خلال سنتين. وقالت "عندما أدخل الصف غداة عملية انتحار، ألحظ مقعدا فارغا وسط صمت مطبق"، مضيفة "أشكركم على تسليط الأضواء عليهم".

وأطلقت ماكدونل برنامج تدريب اجتماعي مخصص للتلاميذ، لا سيما الفتيات منهم، في منطقة ترتفع فيها حالات الحمل في أوساط المراهقات وأعمال التحرش الجنسي، وفق ما جاء في النبذة المقدمة عنها.

ووجه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو رسالة تهنئة عبر الفيديو للمدرسة قال فيها "نفتخر كثيرا بك".

وتعتبر الجائزة  النسخة الثالثة من المسابقة التي تنظمها مؤسسة "فاركي" ومقرها دبي. ويدفع المبلغ على أقساط ويشترط نيل هذا اللقب أن يبقى صاحبه في قطاع التدريس لمدة خمس سنوات على الأقل.

وحصلت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب من الضفة الغربية علي الجائزة العام الماضي تقديرا "للأهمية التي تعطيها للعب في التعليم" بغية مكافحة العنف في

 وأنشئت مؤسسة "فاركي" على أيدي هنود هاجروا في الخمسينات إلى الإمارات في زمن الوجود البريطاني وحققوا ثروتهم من إقامة شبكة مدارس خاصة كانت بداية مخصصة لأولاد المهاجرين الذين قصدوا منطقة الخليج بعد الطفرة النفطية.

 

أُضيفت في: 21 مارس (آذار) 2017 الموافق 22 جمادى آخر 1438
منذ: 7 شهور, 2 أيام, 5 ساعات, 46 دقائق, 39 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

1552
البنك الأهلي المصري

استطلاع الرأي

هل توافق علي قرار الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية
البنك الأهلي المصري