رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

جامعة المنيا تعلن الطوارئ استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني

جامعة المنيا تعلن الطوارئ استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني
صورة ارشيفية
2017-05-21 13:00:36

أكد الدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس جامعة المنيا أن الجامعة إعلنت الطوارئ بالكليات استعدداً للإمتحانات والتي من المقرر لها أن تبدأ يوم السبت القادم 27 من مايو الجاري علي أن يسبقها أسبوعاً للامتحانات الشفوية والعملية بعد أن بدأت الفرق النهائية لكليات الهندسة والفنون الجميلة والطب وطب الأسنان امتحاناتها اعتباراً من 20 من نفس الشهر.

واشار ابو المجد الى أن الإمتحانات هي حصاد الموسم الدراسي ونجاحها هو نجاحاً للعملية التعليمية وجني الثمار للطالب خلال الفصل الدراسي.

كما أضاف ابو المجد أن الجامعة تسعي بإتخاذ بعض القرارات الإجرائية التي توفر الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات وخاصة خلال شهر رمضان الكريم حيث تم تشكيل لجان الامتحانات والكنترولات والتصحيح طبقاً للقواعد، وأخذ راي الطلاب في جدول الامتحانات قبل إعلانها وتعديلها طبقاً لرغباتهم، بالإضافة إلي تواجد اللجان الطبية وأطقم الأطباء والتمريض بالإدارة الطبية باللجان.

وأكد أن سياسة الجامعة هي منع الغش بمنع مسبباته قبل ضبط حالاته، ولهذا وضعت الجامعة بعض القواعد العامة لتوفير الانضباط داخل اللجان كان منها منع دخول الطلاب بأجهزة المحمول نهائياً، بحيث يتركه الطالب مع الكارنيه الدراسي ومتعلقاته خارج اللجان وستطبق الجامعة العقوبة هذا العام علي كلاً من الطالب والملاحظ لسماحه بدخول المحمول داخل لجان الامتحانات.

كما أشار الدكتور أبو المجد بأنه تم التأكيد علي إعلان النتائج في الأوقات المحددة لها، حيث أقرت الجامعة هذا العام عدم تصحيح أوراق الإجابة خارج الكنترولات ويتم توقيع المصححين علي كل كراسة أجابة، مؤكداً بأن الطلاب أمانة في أعناقنا ولولا الطلاب لتحولت الجامعة إلي مركز بحثي، والجامعة تقدم كل إمكانياتها المتاحة لأداء الطلاب أمتحاناتهم وممارسة الأنشطة وتغيير وتطوير ثقافتهم لإنتاج طالب متكامل علمياً واخلاقياً ومهارياً.

من جانبه أوضح الدكتور مصطفي عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأن الجامعة وضعت بعض القواعد الأساسية إلي جانب القواعد الإجرائية منها أن تكون الامتحانات وورقة الأسئلة مطابقة لمعايير الجودة والحرص علي تواجد أستاذ المادة باللجان وأن تكون الأسئلة داخل المقررات الدراسية وتقيس مهارات الطالب.

 

أُضيفت في: 21 مايو (أيار) 2017 الموافق 24 شعبان 1438
منذ: 3 سنوات, 11 أيام, 40 دقائق, 16 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

4026
  • http://www.taleemgate.com/t~14823
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~14831
  • http://www.taleemgate.com/t~14830

استطلاع الرأي

هل توافق على رؤية وزارة التربية والتعليم التى تطرحها الأن لتطويره