رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

كيف تنظمين الوقت في الدراسة ..؟

كيف تنظمين الوقت في الدراسة ..؟
صورة ارشيفية
2017-09-16 15:55:03

بدأت اليوم الدراسة في الجامعات وبعض المدارس، وتزداد المهام على الأمهات ما بين الأعمال المنزلية وعملها الخاص والمذاكرة للأبناء، ومن هنا تحتاج إلى وقت كبير لفعل ذلك، حيث تؤدي تلك الأمور إلى نسيانها الكثير من الاشياء التي يجب فعلها، لذا نقدمك لكي سيدتي خطوات التعامل مع المهام حولك.

النساء لهن قدرة على القيام بالكثير من المهام في وقت واحد، كل ما على ربة المنزل فعله التخطيط الجيد، وتعلم مهارات وأساليب جديدة من شأنها إنجاز الأعمال في وقت قصير، كما يجب التخلي عن التوتر والقلق لكي لا تفقد المرأة مجهودها على أشياء لا تُذكر.

الإحساس بالتوهان يضيع منكِ الوقت في اعمال المنزل ومذاكرة الأطفال ويجعلك لا تقومين بأعمالك اليومية، ولكي تصبحين قادرة على التركيز في مهام اليوم فقط و تستغلين وقتك بشكل جيد، فعندما تجدي ٢٠ دقيقة إنتظار أثناء تسوية الطعام، تستطيعين القيام بأحد المهام التي تعلمي أنها تحتاج ٢٠ دقيقة.

عمل جدول من الخطوات المهمة مثل «توصيل الملابس للمكوجي أو شراء الخضروات والفاكهة أو دفع فتورة المحمول»، وذلك للتركيز على الأولويات ثم القيام بالمتطلبات الفرعية، لذا ضعيه في مكان ترينه فيه دائمًا، والملاحظات جيدة لمساعدتك في إنجاز مهامك وتساعد أسرتك في لاقيام بمهامهم الواجبة عليهم.

لكي لا تشعرين بالملل، جددي لنفسك روتينك  للمساعدة في التخطيط لباقي أعمال يومك، مثل المشي صباحًا، تناول كوب القهوة في البلكونة أخذ استراحات خلال اليوم تقرئين فيها كتابًا، أو تشاهدين فيها مسلسلًا.

بعد المغرب عليكِ تخصيص وقت لأبنائك لمعرفة يومهم، والتأكيد على واجباتهم، ومساعدتهم فيما يحتاجونه في المواد، بالإضافة إلى عمل وقت ترفيهي لكي لا يملون من الدراسة طوال اليوم.

أُضيفت في: 16 سبتمبر (أيلول) 2017 الموافق 24 ذو الحجة 1438
منذ: 1 شهر, 7 أيام, 6 ساعات, 55 دقائق, 45 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

7789
البنك الأهلي المصري

استطلاع الرأي

هل توافق علي قرار الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية
البنك الأهلي المصري