رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

 تعليمات لأولياء أمور طلاب المدارس اليابانية

 تعليمات لأولياء أمور طلاب المدارس اليابانية
المدرسة اليابانية بالسويس
2017-09-27 14:27:52

حددت وزارة التربية والتعليم، أهم التعليمات التي يجب أن يتبعها ولي الإمر عند الحاق ابنه بالمدارس المصرية اليابانية، وتم توفير خانة توقيع ولي الامر عند التقديم الاليكتروني، بعد قراءات التعليمات التالية..

- التوقيع علي إقرار، يتضمن تفهمه لأهداف المدرسة ودعمه تنفيذ الأهداف التربوية الجديدة، بما فيها مشاركة الطالب في تنظيف مبنى المدرسة والفصول الدراسة.

- يلتزم ولي الأمر بالعمل التطوعي لمدة 20 ساعة على مدار العام الدراسي لتقديم خدمات تدعم الأنشطة التربوية

-مساعدة الطلاب في المدرسة في غسل أيديهم والغرغرة وتنظيف الأسنان، مساعدة الطلاب ف التعلم عن المهن مثل: المناقشة في الفصل عن وظيفة الوالد والوالدة، قراءة قصص قصيرة في الفصل، ومساعدة مساعدة الطلاب في "مجلس الطلاب على مستوى المدرسة".

- مساعدة الطلاب في أنشطة نادي المدرسة، والمساعدة في أنشطة المدرسة المتعددة، المشاركة في اليوم المفتوح للمدرسة، والمساعدة في تحسين وصيانة مبنى المدرسة،و المساعدة في تحسين وصيانة معدات المدرسة، و المساعدة في تحسين وصيانة حدائق المدرسة، والتطوع في العمل الإداري للمدرسة، والمشاركة في أنشطة مجلس الأباء والامناء والمعلمين للمدرسة "PTA".

وحددت الوزارة، عدة مهام يقوم بها ولي الأمر داخل المنزل تمثلت في: مساعدة الطفل علي اكتساب العادات الصحية السليمة مثل غسل اليدين والغرغرة وتنظيف الأسنان، ومساعدة الطفل علي اكتساب العادات الحياتية السليمة بالمنزل مثل النوم والاستيقاظ مبكرا وتناول الإفطار وتجنب التأخر علي موعد الدراسة، ومساعدة الطفل فى أداء الوجبات المنزلية

 

أُضيفت في: 27 سبتمبر (أيلول) 2017 الموافق 6 محرّم 1439
منذ: 26 أيام, 8 ساعات, 15 دقائق, 36 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

8327
البنك الأهلي المصري

استطلاع الرأي

هل توافق علي قرار الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية
البنك الأهلي المصري