رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

الجامعات تعلن الحرب على البنطلونات المقطعة

الجامعات تعلن الحرب على البنطلونات المقطعة
صورة أرشيفية
2017-10-04 12:00:29

أعلنت الجامعات المصرية، حالة من الحرب على البنطلونات المقطعة، مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث قامت العديد، من إدارات الجامعات، باتخاذ قرار، منع دخول أي طالبة، ترتدى بنطلونا مقطعا.

وأصدر الدكتور طارق سرور، عميد كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، بياناً، أعلن فيه عدم دخول الطلاب بزى غير لائق إلى حرم الجامعة، وأنه لن يسمح لغير الملتزمين بالتقاليد الجامعية بالدخول.

ووفقاً للبيان الموقع من عميد الكلية، أنه يحظر دخول كل من ارتدى ملابس ممزقة مثل «البنطلونات المقطعة» والملابس، التي تظهر مفاتن الجسم للطالبات والملابس التي تميز الشخص بالشعائر الدينية مثل «الجلباب».

كما قررت الدكتورة حنان يشار، عميدة كلية التربية النوعية بجامعة المنوفية، الأسبوع الحالى، منع دخول الطلبة والطالبات الكلية بملابس غير "لائقة" بناطيل "مقطعة" ووضع مساحيق التجميل بشكل مبالغ فيه.

وأوضحت يشار، أن القرار تم تطبيقه على مدار يومين، وقد تم اتخاذ القرار بمجلس الكلية منذ نهاية السنة الماضية بمنع التدخين وقصات الشعر الغريبة وكذلك الملابس الغير لائقة بالحرم الجامعي ووضع مساحيق التجميل بشكل كبير ولافت للانتباه.

الدكتورة حنان يشار، عميدة كلية التربية النوعية بجامعة المنوفية

وأكدت الدكتورة حنان يشار ، أنه تم إعداد فيلم بالكلية عن التدخين وقصات الشعر الغريبة وعرضها بساحات الكلية، وذلك لتنبيه الطلاب بضرورة التحلي بالأخلاق والمظهر الجيد.، وأضافت:، أنه تم تحذير الطلاب منذ أول وثاني أسبوع للدراسة، وبدأ المنع في ثالث أسبوع من دخول الكلية، حيث إن اللبس الذي يرتديه معظم الطلاب غير لائق بالجامعة.

فيما قالت مصادر مطلعة أن المجلس الأعلي للجامعات سوف يصدر قرارا بمنع دخول الطلاب والطالبات الذين يرتدون ملابس غير مناسبة للحرم الجامعي وأبرزها "البناطيل المقطعة" التي انتشرت في أغلب الجامعات بصورة لافتة .ومن المنتظر أن يتم تطبيق القرار بعد إبلاغه للإدارات الأمنية بالجامعات.

 من جانبها طالبت النائبة أمنه نصير عضو لجنة التعليم بالبرلمان، وأستاذ الفقة والشريعة بجامعة الأزهر، الجامعات المصرية، بمنع دخول البنطلونات المقطعة، متساءلة ما سبب ارتداء بنطلون مقطع، مشيرا إلى أنها تشعر بأن هناك زلزال قد حدث داخل الجامعات، مطالبة أساتذة الجامعات، والذين يعتبرون مربين، أن يواصلو التأدب والتربية، والتأهيل لأبنائنا من طلاب الجامعات قبل فوات الأوان.

الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب

وأضافت ’’ نصير’’ لـ بوابة التعليم ’’ أن أسباب انتشار البنطلونات المقطعة، يرجع إلى غياب دور الأسرة، ودور الإعلام، وغياب المناخ، الذي يضبط سلوك المجتمع، على ما عرفناه من تقاليد وأعراف من موروث ثقافى، مؤكدة أن من ضمن أسباب ظهور البنطلونات المقطعة، غياب الحياء، مشيرا إلى أن إذا غاب الحياء فحدث ولأ حرج، كما أن غياب دور الأسرة فحدث ولا حرج، واذا غاب دور الإعلام فتعتبر بمثابة نكبة.

وأوضحت عضو لجنة التعليم، أنها لو كانت فى منصبها كعميد لكلية الشريعية، كانت سوف تمنع أى طالبة من دخول الكلية ببنطلون مقطع، فى داخل الحرم الجامعى، مطالبة بعودة دور الجامعة ودور المعلم داخل الجامعة، واحترام الحرم الجامعى.

 وقالت الدكتورة خديجة فيصل، الباحثة الإجتماعية، حظر دخول البنطلون المقطع، تأتى كخطوة لإعادة هيبة حرم الجامعة، مشيرا إلى أن الكثير من طلاب الجامعات ينظرون إلى الغرب، ولا يأخذون سوى التقاليع التى لاتناسب مجتمعنا الشرقي.

وأضافت ’’ فيصل’’ لـ بوابة التعليم’’ أنها تؤيد حظر دخول البنطلونات المقطعة، كما أنها تؤيد دور الجامعة فى فرض الزى المناسب، لإحترام قدسية الجامعة..

أُضيفت في: 4 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 13 محرّم 1439
منذ: 19 أيام, 9 ساعات, 7 دقائق, 13 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

8682
البنك الأهلي المصري

استطلاع الرأي

هل توافق علي قرار الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية
البنك الأهلي المصري