رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

خلال استقباله مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى

 وزير التعليم العالي يؤكد أهمية ربط التعليم الفنى بمتطلبات الصناعة

 وزير التعليم العالي يؤكد أهمية ربط التعليم الفنى بمتطلبات الصناعة
وزير التعليم العالى يستقبل مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى
2017-10-08 13:21:37

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مساء أمس ، الدكتور رومان لوكشايتر مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD بالقاهرة .

 وأكد وزير التعليم العالي ،حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمى مع ألمانيا، فى ضوء الشراكة العلمية والبحثية بين الدولتين فى مجالات التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك خلال استقبال الوزير

وشدد عبد الغفار على أهمية تدعيم علاقات التعاون العلمى بين وزارة التعليم العالى والجامعات المصرية والهيئة الألمانية للتبادل العلمى، والتوسع فى دعم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والألمانية فى العديد من المجالات، خاصة فى مجال التعليم الفنى، مطالبا باستحداث برامج جديدة للبعثات لخريجى كليات التعليم الصناعى ومعاهد التعليم الفنى والتكنولوجى وكذلك لأعضاء هيئة التدريس بهذه الكليات والمعاهد.

 وأشار إلي أهمية التبادل الطلابى وتبادل أعضاء هيئة التدريس بكليات التعليم الصناعى والمعاهد الفنية ونظيرتها من كليات العلوم التطبيقية بألمانيا بهدف إعداد مدرسين وأساتذة قائمين على التعليم الفنى بمصر.

 ولفت الوزير إلى أهمية ربط التعليم الفنى بمتطلبات الصناعة لتحقيق معدلات نمو مرتفعة بمنظومة الصناعة الوطنية، مضيفا أنه بتطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى وربطه بسوق العمل والإنتاج، سيعود ذلك بالنفع على القطاع الصناعى وبالتالى ينعكس ايجابيا على القطاعات الأخرى بالدولة.

 من جانبه أكد مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة على استمرار التعاون بين الجانبين فى تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة، معربا عن تطلعه إلى زيادة أوجه التعاون العلمى والبحثى بين مصر وألمانيا بما يخدم مصالح البلدين.

أُضيفت في: 8 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 17 محرّم 1439
منذ: 15 أيام, 9 ساعات, 31 دقائق, 23 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

8849
البنك الأهلي المصري

استطلاع الرأي

هل توافق علي قرار الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية
البنك الأهلي المصري