رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

فى إطار التعاون بين مصر واليابان

وزير التعليم العالى يؤكد ضرورة الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من هيئة الجايكا اليابانية

وزير التعليم العالى يؤكد ضرورة الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من هيئة الجايكا اليابانية
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
2017-10-11 10:17:03

فى ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بضرورة الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة للباحثين المصريين وخاصة من المؤسسات الدولية وعلى رأسها هيئة الجايكا اليابانية، فى ظل علاقات التعاون التاريخية المثمرة والبناءة بين مصر واليابان فى شتى المجالات التعليمية والبحثية و التدريبية؛ للنهوض بالمستوى البحثى والتدريبى والمهنى للباحثين المصريين للمساهمة فى خطة التنمية المستدامة بالدولة 2030، ودفع عجلة التقدم الاقتصادى.

وفى هذا الإطار تلقى الوزير تقريراً مقدماً من د.حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات حول المنح الدراسية المقدمة من هيئة الجايكا اليابانية طبقاً لبرنامج (ABE Initiative) مبادرةAfrican Business Education   للحصول على درجة الماجستير.

وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم هو 18 أكتوبر الجارى، وذلك بناء على طلب  المكتب التمثيلي لهيئة الجايكا اليابانية بالقاهرة JICA) ) بتقديم مرشحين للمشاركة في البرنامج التدريبي طويل الأجل والخاص بمبادرة رئيس الوزراء الياباني لدعم التعليم في الدول الإفريقية، وخاصة شباب الباحثين، والتي سوف تتيح الفرصة للدارسين للحصول على منحة دراسية لنيل درجة الماجستير  من الجامعات اليابانية في دعم مجالات التنمية الصناعية للمشاركة فى النهوض بالمستوى الاقتصادى لبلادهم، وذلك خلال الفترة من سبتمبر 2018 حتى سبتمبر 2019 .

وأضاف التقرير أن الجايكا سوف تتحمل تذاكر السفر الإلكترونية ذهاباً وإياباً والإقامة والانتقالات الداخلية والمادة العلمية والكتب الدراسية.

وللتعرف على كافة المعلومات والتفاصيل عن استمارة التقدم يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الآتى: (http://education-japan.org/africa/ap_form.html)، على أن تقدم المستندات المطلوبة بالموقع الإلكتروني إلى الإدارة العامة للبعثات بالتحرير.

أُضيفت في: 11 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 20 محرّم 1439
منذ: 12 أيام, 12 ساعات, 36 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

8961
البنك الأهلي المصري

استطلاع الرأي

هل توافق علي قرار الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية
البنك الأهلي المصري