رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

فتح باب التقدم لدعم مشروعات التخرج لطلاب الكليات العملية

فتح باب التقدم لدعم مشروعات التخرج لطلاب الكليات العملية
الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا
2017-10-11 13:13:49

أعلن الدكتور خالد عبد العفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، فتح باب التقدم لدعم مشروعات التخرج لطلبة السنة النهائية للكليات العملية للعام المالى 2017 - 2018 من خلال برنامج "مشروعى بدايتى" والتابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا. 

وقال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، إن الأكاديمية من منطلق دورها الرائد فى دعم مشروعات التخرج ولكونها أول وأكبر مؤسسة تقدم دعم لمشروعات التخرج وتعول كثيراً على هذه المشروعات فى التنمية التكنولوجية وخلق فرص عمل تكنولوجية إنتاجية من خلال برنامج مشروعى بدايتى، فإنها تنتوى هذا العام زيادة أعداد المشروعات المقبولة من 200 مشروع فى العام المالى السابق تم دعمهم بمبلغ 7 ملايين جنيه إلى 400 مشروع هذا العام وبدعم فى حدود 12 مليون جنيه مصرى.

وأضاف صقر أن الأكاديمية تقدم الدعم لأفضل المشروعات المقبولة فنياً وفى كل التخصصات الهندسية والحاسبات والاتصالات وانترنت الأشياء والزراعة والغذاء والصحة والدواء والطاقة والمياه والفنون الجميلة والتطبيقية والرسوم المتحركة وغيرها.

وأعرب صقر عن سعادته من أن نسبة جيدة من المشروعات التى حصلت على دعم الأكاديمية قد شاركت فى العديد من المنافسات سواء المحلية او الدولية و أقربهم مشاركة الطلاب في يوم الهندسة المصرى الذى عقد بالقرية الذكية الشهر الماضى وحصلت المشروعات على مراكز متقدمة والعديد من هذه المشروعات تحول إلى شركات تكنولوجية ناشئة.

وأشار إلى أن باب التقدم لمشروعات التخرج متاح من الآن على أن يكون الموعد النهائى للتقدم 15 نوفمبر 2017 من خلال الموقع الرسمى لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

أُضيفت في: 11 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 20 محرّم 1439
منذ: 12 أيام, 9 ساعات, 33 دقائق, 53 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

8994
البنك الأهلي المصري

استطلاع الرأي

هل توافق علي قرار الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية
البنك الأهلي المصري