رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع
  • http://www.taleemgate.com/t~11279

رابطة التعليم المفتوح تبدأ خطوات تصعيدية ضد إلغائه

رابطة التعليم المفتوح تبدأ خطوات تصعيدية ضد إلغائه
صورة ارشيفية
2017-11-02 13:21:37

بدأت رابطة التعليم المفتوح، في اتخاذ خطوات تصعيدية، بجمع توكيلات من الطلاب، لرفع قضية بمجلس الدولة، لإلغاء التعليم المدمج، وعودة نظام التعليم المفتوح القديم، والمعترف به أكاديميا، ويأتي ذلك بعد قرارات المجلس الأعلى للجامعات الأخيرة، والخاصة بشروط التحاق الطلاب بالتعليم المهني المدمج.

وبدأ عامر حسن، رئيس رابطة التعليم المفتوح، بجمع توكيلات من الطلاب، لرفع القضية، مؤكدا أن القانون فى صفهم ، وأن من حق جميع الطلاب أن يلتحقو بفرص تعليم أفضل، وتطوير أنفسهم.

وأضاف رئيس الرابطة، لـ" بوابة التعليم " أن الرابطة لن تتوقف عند حد رفع القضية، بل أنها أطلقت هاشتاجا لمقاطعة التعليم المهني الجديد، وذلك كخطوة لإفشال النظام وإعلان صريح لهم، برفض النظام الجديد.

وأكد عامر حسن ،أنه من أهم مطالبات الرابطة، إلغاء البند الخاص بشهادة الدبلوم المهني والبكالوريوس المهني، نظرا لأنه بلا قيمة في سوق العمل ولن تعترف به النقابات ولا تستحق المصروفات المقررة.

وأشار حسن  إلى إن إلغاء التعليم المفتوح، يأتى ضد مصلحة الطلاب وتغيير من الأسس التى قامت عليها سياسة التعليم المفتوح، موضحا أن نظام التعليم المفتوح تم الموافقة عليه لإتاحة الفرصة لمن فاتهم قطار التعليم للالتحاق به بجانب عملهم للحصول على مؤهل عالٍ.

وأكد أن إلغاء التعليم المفتوح والاعتماد على النظام الإلكترونى المدمج كارثة تعليمية، موضحة أن الرسوم ارتفعت 3 أضعاف فى بعض الجامعات، بالإضافة إلى أن تطبيق هذا النظام سيؤدى إلى الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وطالب ’’ عامر’’ المجلس الأعلى للجامعات، بإعادة النظر فى القرارات التى من شأنها حرمان قطاع كبير من الطلاب ممن لم تتح لهم الظروف إكمال تعليمهم العالى وإتاحة الفرصة لهم فى إكمال دراستهم العليا.

وأكد أحد أعضاء الرابطة، عبر الفيسبوك " ياجماعة في ضغط من أساتذة الجامعات.. وبنسبه كبيرة هما معانا.. محدش يوافق علي انه يكمل بأي حل من الحلول. إلا لما تتغير الشهادة. الشهادة مهنية ليست الا قرص فقط. هل في حد بيتكب في بطاقته حاصل على كورس. طبعا لا"

وأكد "أن الحل عشان خاطر منظلمش الكل بسبب ناس تانية ليها برده نفس الحق اللي كفله ليها الدستور والقانون، يجب أن يرجع التعليم المفتوح زي الأول شهاده أكاديمية وطورها يا سيادة الوزير ذي ما أنت عايز وبالنسبة للناس اللي متوظفة وعايزه تدرس عشان تسوي وضعها الاجتماعي وده حقها تجيب موافقة من جهة عملها بالموافقه أنها تدرس عشان تسوي والمصلحة اللي شغال فيها الموظف ده ليها الحق انها توافق أو لا، مع الاخذ في الاعتبار إنه مفيش درجات مالية تنزل للمصلحة دي مثلا لمدة معينه طبعا ده منعا للواسطة وكده مش كل واحد ليه واسطة يجيب موافقة ع طول ويدخل.

 

أُضيفت في: 2 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 12 صفر 1439
منذ: 1 شهر, 13 أيام, 33 دقائق, 39 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

9953
  • http://www.taleemgate.com/t~11250
  • http://www.taleemgate.com/t~11072
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~11338
  • http://www.taleemgate.com/t~11381
  • http://www.taleemgate.com/t~11271

استطلاع الرأي

هل توافق علي قرار الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية