”إعلام بورسعيد” يناقش المشكلات الاجتماعية المرتبطة بالإدمان مع طالبات ”بورفؤاد الثانوية”

2018-03-05 15:19:20
كتب أحمد نصر الدين

يواصل مجمع إعلام بورسعيد بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تنفيذ حملة توعية الشباب وطلاب المدارس والجامعات بمخاطر الإدمان والمخدرات، والتي تقام تحت عنوان "شبابنا أقوى من المخدرات" برعاية اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد . 

وأكدت الإعلامية مرفت الخولي، مدير عام إعلام القناة، أن الحملة تسعى لاستهداف أكبر عدد من الشباب خاصةً في المدارس الإعدادية والثانوية والمعاهد والكليات حيث تم تنفيذ ندوة بمدرسة بورفؤاد الثانوية للبنات بالتعاون مع توجيه التربية الاجتماعية بمديرية التربية والتعليم، ومركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببورسعيد .

وحاضر خلالها الدكتورة منال عيد، الأستاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، بحضور الدكتورة حنان آدم، مدير المدرسة، وسماح حامد، الإعلامية بمجمع إعلام بورسعيد، وفايزة عثمان، الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة .

ودارت الندوة حول الآثار الاجتماعية الناتجة عن تعاطي المخدرات، والأسباب الرئيسية التي تساعد الشباب على تعاطي المخدرات والإدمان والتي منها ضعف الشخصية، ونقص الوازع الديني، وسوء التنشئة الاجتماعية الغير سوية، وتأثير أصدقاء السوء، والتقليد الأعمي للآخرين، واضطرابات العلاقات الأسرية، وغياب القدوة الحسنة، وسهولة ترويج المخدرات .

هذا بالإضافة إلى عدم توافر الإمكانيات للشباب لاستثمار طاقاتهم وقدراتهم في أشياء مفيدة، والبطالة، والفقر، والتدليل، والقسوة الزائدة، وعدم تحمل المسئولية للأبناء، والكثير من العوامل التي تؤثر على شبابنا في الوقت الحالي نتيجة تغير الثقافات والاتجاهات في المجتمع والانفتاح الزائد على الغرب .

وشارك في الندوة، إيمان محمود، من شباب وحدة متطوعي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والتي أشارت إلى الخدمات التي يقدمها الصندوق وطرق التواصل معه والرقم الساخن للاستعلام عن أي استشارة وذلك بالمجان وفي سرية تامة 16023.

12818