رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

مكافحة وعلاج الإدمان .. فى ندوة بكلية التربية الرياضية بقنا

مكافحة وعلاج الإدمان .. فى ندوة بكلية التربية الرياضية بقنا
2018-03-05 15:30:58

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئية بجامعة جنوب الوادى، ندوة عن مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكلية التربية الرياضية بقنا، وذلك فى إطار فعاليات الأسبوع البيئي العاشر الذى تنظمه الجامعة في الفترة من 3 – 8 مارس 2018 تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أكد الدكتور أحمد كمال نصارى عميد كلية التربية الرياضية على أهمية عقد هذه اللقاءات والندوات التوعوية لحماية طلاب الجامعة من الوقوع في خطر الإدمان، مشيراً إلى ضرورة الوقاية من الإدمان بتوعية الآباء والأبناء بأخطار المخدرات وتجنب رفاق السوء وتقوية الروابط والعلاقات الأسرية وممارسة الأنشطة الترويحية البديلة مثل الرياضة والقراءة.

وأشار الشيخ أحمد أبوالوفا مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف بقنا، إلى أن الإدمان ظاهرة عديدة الجوانب لها أسبابها ومقدماتها، مشيراً إلى أن أسباب الإدمان منها الاجتماعي والاقتصادي والثقافي وايضاً يترتب عليها العديد من الآثار السلبية منها انتشار العديد من الأمراض الاجتماعية كالكذب والسرقة وتفشى الجريمة وغيرها والإصابة بالعديد من الأمراض العضوية وانهيار الأسرة بعد النكبات التى تتعرض لها والأزمات التى تواجهها، مؤكدا أنه يجب من أجل التغلب على مشكلة الإدمان أن يعود الجميع لحصن الاسلام والالتزام بمبادئه الساطعة التى كرمت الإنسان وأعلت من شأن العقل.

وأشار رجب محمود على منسق صندوق معالجة ومكافحة الإدمان إلى أهمية تسليط الضوء على النماذج المضيئة فى مصر لتكون قدوة للشباب، وتناول خلال الندوة الدور الذى يقوم به صندوق مكافحة الإدمان من خلال البرامج الوقائية والندوات التوعوية فى توعية الشباب بأخطار المخدرات بجميع أنواعها على النفس والمجتمع والأسرة.

وفى نهاية الندوة دار حوار مفتوح بين طلاب كلية التربية الرياضية والمحاضرين حول الإدمان ومخاطره وسبل الوقاية منه وأساليب العلاج .. وشهد الندوة الدكتور أشرف موسى وكيل كلية التربية الرياضية وحشد من طلاب الكلية.

أُضيفت في: 5 مارس (آذار) 2018 الموافق 17 جمادى آخر 1439
منذ: 3 سنوات, 3 شهور, 7 أيام, 18 ساعات, 40 دقائق, 55 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

12820
  • http://www.taleemgate.com/t~14823
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~14831
  • http://www.taleemgate.com/t~14830

استطلاع الرأي

هل توافق على رؤية وزارة التربية والتعليم التى تطرحها الأن لتطويره