رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

بعد تأخر دام لعقود ..

أمين ”البحوث الإسلامية”: نحصر الشبهات التي تغزو عقول الشباب لتفنيدها

أمين ”البحوث الإسلامية”: نحصر الشبهات التي تغزو عقول الشباب لتفنيدها
2018-04-07 15:56:17

قال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إنَّ الأزهر يعمل على حصر الشبهات والأفكار التي يتم غزو عقول الشباب من خلالها ومن ثم العمل على تفكيكها.

وأضاف الأزهر بصدد إعداد محتوى علمي يتعلق بهذه القضايا بأكثر من شكل "ورقي" و"إلكتروني" يُلبي احتياجات المواطن ويتناغم مع واقعه، مشيرًا إلى أن الاهتمام الأكبر سيكون بمواقع التواصل الاجتماعي، لأنه في الغالب لا يوجد من لديه وقت يقرأ كتابًا إلَّا شريحة قليلة جدًا، كي يتم التناغم السريع للحياة اليومية، ويكون مصدرًا للثقافة.

وتابع: هناك فضاء واسع جدًا لا بد من استثماره والتركيز عليه، وبالتالي نحن نعمل على تسويق هذه المحتويات العلمية التي تعمل على التحصين وتصحيح المفاهيم المغلوطة بأكثر من شكل، لأجل الحفاظ على عقول الشباب وعقلية المواطن، لأنَّه أحيانًا من جهل شيء عاداه، علاوة على أننا نجد إنسان متعاطف مع شيء ما رغم أنه لا يعرف حقيقته، لأنه قدَّم له جانب شكلي فقط بعيدًا عن جوانبه الحقيقية الأخرى.

واستطرد: نحن نعمل على كشف هذه الجوانب ولا نمارس أي ضغط أو سلطة أو وصاية على أحد وهام جدًا أن تعطى الحرية للإنسان، لأنه أحيانًا بعض الناس إذا مورس ضغطًا فكريًا عليه يؤدي إلى حالة من العناد وحالة من التشبث بالافكار التي في ذهنه كأننا نرسخ الشبهة التي في نفسه، لكن المهم أن نعمل على تحييده حتى يُراجع موقفه الفكري.

أُضيفت في: 7 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 21 رجب 1439
منذ: 3 سنوات, 2 شهور, 5 أيام, 18 ساعات, 59 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

13112
  • http://www.taleemgate.com/t~14823
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~14831
  • http://www.taleemgate.com/t~14830

استطلاع الرأي

هل توافق على رؤية وزارة التربية والتعليم التى تطرحها الأن لتطويره