رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

خلال كلمته فى "المنتدى الأول للإبتكار فى التعليم- مصر 8 ٢٠١

مستشار الجودة والتعليم بسويسرا: حل المشكلات في مصر يحتاج الي مرونة وإدارة جيدة

مستشار الجودة والتعليم بسويسرا: حل المشكلات في مصر يحتاج الي مرونة وإدارة جيدة
2018-04-24 16:03:07

قال الدكتور ديتمر ترشيل مستشار الجودة وتطوير نظم التعليم العالي بسويسرا و مدير معهد الاتصال وعلم القيادة ومدير برامج ماجستير إدارة الاعمال بالجامعات السويسرية ، أن حل المشكلات في مصر لن يتم من خلال حلول العالم الافتراضي إنما من خلال قراءة جيدة الماي ومرونة في اتخاذ القرار فضلا عن إدارة جيدة لمعطيات الحاضر لاختراق المشكلة والتوصل الي الحل.

وأوضح ترشيل أن التعليم المتواصل سبب رئيس لنجاح التجربة اليابانية في التنمية ايضا الاستقرار عامل مطلوب للنجاح في التغيير والإبداع في حل المشكلات.

وأشار خلال فاعليات منتدى الابتكار في التعليم المنعقد الثلاثاء،  أن التعليم من أهم الوسائل لتغير الثقافة التقليدية السائدة بأسلوب منهجي حديث، موضحا أن القيادة هي فكرة متواضعة جدا للعمل مع الاشخاص لتطوير المستقبل وهو ما تحتاجه كل الدول والمؤسسات لحل المشكلات واحداث تغير جذري في الأوضاع.

واضاف أن المعرفة تأتي دائما من الماضي ولكنها لا أخبرنا بالمستقبل كيف سيكون وهذا المستقبل كي يتم التنبؤ به يحتاج إلى فهم وهذا الفهم يتحقق بالتسائل والتفاصيل والمعلومات الصحيحة.

ويشارك فى مناقشات المؤتمر الأستاذة الدكتورة مارجريت روب نائب وزير التعليم الالماني الأسبق بولاية بادن فرتمبرج، والأستاذة الدكتورة ملك زعلوك أول امرأة مصرية تترأس معهد اليونسكو للتعليم وعضو المجلس الرئاسي للتعليم ومدير معهد الشرق الأوسط للتعليم العالي بالجامعة الأمريكية، و الدكتورة جازيلا ناجيل – المتخصصة فى إدارة التعليم بألمانيا وتشارك ايضا الدكتورة ياسمين يوسف – الحاصلة على ماجستير إدارة التعليم من ألمانيا ومستشار تكنولوجيا التعليم في شركات عالمية وساعدت في تأسيس أحدى المدارس الألمانية بالقاهرة كما صدر لها كتاب عن تطوير التعليم الأساسي وتم نشره في دار نشر ألمانية.

 

 

أُضيفت في: 24 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 8 شعبان 1439
منذ: 3 سنوات, 1 شهر, 19 أيام, 18 ساعات, 8 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية الدكتور ديتمر رشيل
موضوعات متعلقة

التعليقات

13289
  • http://www.taleemgate.com/t~14823
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~14831
  • http://www.taleemgate.com/t~14830

استطلاع الرأي

هل توافق على رؤية وزارة التربية والتعليم التى تطرحها الأن لتطويره