رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

افتتاح الموتمر الدولي الأول للتشخيص الأشعة التداخلية للمخ والأعصاب

افتتاح الموتمر الدولي الأول للتشخيص الأشعة التداخلية للمخ والأعصاب
2018-05-05 18:14:43

افتتح صباح اليوم المؤتمر الدولي الأول للتشخيص الأشعة التداخلية للمخ والأعصاب،(تحت رعاية أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بحضور كلا من ضيوف الشرف الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والدكتور عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتور محمود المتيني عميد كلية طب عين شمس ،الدكتورفتحي خضير عميد كلية طب القصر العيني واللواء الطبيب أيمن الشافعي عميد كلية طب القوات المسلحة).
أقيم المؤتمر بالتعاون مع جمعية السكتة الدماغية الأوروبية والجمعية الأوروبية للتدخلات المحدودة والجمعيةالمصرية لأشعة الطب النووي.
ضم المؤتمر  لفيف من الخبراء في مجال الأشعة التداخلية والتشخصية للجهاز العصبي ،وذلك لتبادل الخبرات وعرض وسائل العلاج الحديثة. 
وأوضح  أ.د مصطفي محمود رئيس وحدة الأشعة الداخلية للمخ والأعصاب ورئيس الموتمر أن المؤتمر يأتي في ظل الأرقام الصادمة لمعدل الوفيات بسبب السكتات الدماغية،وتعد السكتة الدماغية ثاني أكبر سببا للوفاة في العالم.
ويهدف المؤتمر أيضا  الي تفاعل التعاون بين التخصصات المختلفة والأشعه التخصصية المخية الأشعة التدخلية والاسطرة المخية وأطباء المخ والأعصاب والرعاية والطوارئ والتخدير.
حيث يشارك بالمؤتمر أطباء من دول (فرنسا- السويد-تونس -السعودية-دانمارك)
بالإضافة إلى رواد هذا المجال في جمهورية مصر العربية من المستشفيات العربية والقوات المسلحة.
وأوضح أ.د محمود المتيني عميد كلية الطب لجامعة عين شمس أن الموتمر الذي يقام لأول مرة سوف يشهد نجاحاً عظيما نظرا لكونه يجمع نخبة وكوكبة من المتخصصين في هذا المجال من مختلف دول العالم بما يسمح بتبادل الخبرات و توسيع قاعدة التبادل العلمي والبحثي بما يصب في صالح المريض .
وأضاف أ.د محمد عوض تاج الدين رئيس الجمعية المصرية للأمراض الصدرية  و وزير الصحة والسكان سابقا،أن المؤتمر هدفه حل مشكلات الأمراض والشرايين وأمراض السكتة الدماغية والنزيف للمخ الناتج عن أمراض الشرايين والاوردة المخية ،وكذلك مناقشة أحدث الطرق لتشخصيهم وعلاجهم عن طريق الاسطرة المخية.
كما تم عرض فيديو عن "ورشة العمل" التي افتتحت أمس بمستشفى المعادي العسكري،لتدريب شباب الأطباء علي طرق العلاج الحديثة للسكتات الدماغية،واستهدفت  أطباء من مختلف أنحاء الجمهورية.

أُضيفت في: 5 مايو (أيار) 2018 الموافق 19 شعبان 1439
منذ: 3 سنوات, 2 شهور, 18 أيام, 22 ساعات, 25 دقائق, 16 ثانية
IMG-20180505-WA0041.jpg IMG-20180505-WA0039.jpg IMG-20180505-WA0036.jpg
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

13433
  • http://www.taleemgate.com/t~14823
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~14831
  • http://www.taleemgate.com/t~14830

استطلاع الرأي

هل توافق على رؤية وزارة التربية والتعليم التى تطرحها الأن لتطويره