رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

كيف ساعدت منصة يوسبيتال الطبية في حماية المواطنين من كورونا؟

كيف ساعدت منصة يوسبيتال الطبية في حماية المواطنين من كورونا؟
2021-02-26 21:49:17

يعاني بعض الأشخاص خلال الآونة الأخيرة من مشكلة كبيرة على مستوى الأمراض التي تصيب البعض منهم وعدم معرفتهم بأنواع الأدوية الواجب الحصول عليها أو التحاليل والأشعة الواجب الخضوع لها لإيجاد العلاج المناسب.

وخلال السطور التالية نُسلط معكم الضوء على منصة يوسبيتال الطبية الإلكترونية والتي تعمل على تقديم كل ما هو شامل بالنسبة للأشخاص على مستوى التحاليل والأشعة بالإضافة إلى بعض الخدمات المميزة الأخرى.

ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب بل سنُلقي الضوء أيضاً على مدونة يوسبيتال والتي تساهم في الإجابة عن كافة التساؤلات الخاصة بالأشخاص فيما يخص أنواع العقاقير والأدوية التي يجب الحصول عليها.

منصة يوسبيتال الطبية

من أبرز الخدمات التي يتم تقديمها للأشخاص حجز فحوصات دلالات الأورام للنساء من أفضل المعامل الموجودة في مصر خاصةً أن تلك الدلالات تعتبر من أبرز الأمور التي تساهم في التشخيص المبكر للسرطان.

كما أنها تُعتبر أيضاً من أبرز التحديات التي تواجه الطب والأطباء خلال العصر الحالي وكلما تم تشخيص هذا المرض بصورة مبكرة كلما كانت إحتمالات نجاح العلاج أكبر وأكبر وتصبح المضاعفات التي تنتج عنه أقل بكثير من ترك الحالة تصل إلى الأسوأ.

تعتبر فحوصات دلالات الأورام للنساء من أبرز الوسائل التي يتم الإعتماد عليها في التشخيص وتساهم بقوة في متابعة الاستجابة لأنواع العقاقير والعلاج المختلف كما أنها تساهم أيضاً وبقوة في اكتشاف الدلالات الخاصة بالإنتكاس وعودة الأورام بعد العلاج.

يؤدي الكشف المبكر عن دلالات الأورام للنساء إلى إكتشاف ما إذا كانت السيدة تعاني من أنواع السرطان المختلفة مثل سرطان الثدي وكذلك سرطان المبيض وهي الأمراض التي تؤثر على صحة الأم والجنين في حالة الحمل.

ومن أبرز التحاليل التي يتم الخضوع لها فيما يخص دلالات الأورام للنساء ما يلي :-

تحليل CEA

يعمل تحليل CEA على الكشف عن وجود أي سرطانات في الجسم والتشخيص المبكر يساهم كما سبق وأن أشرنا في سرعة إيجاد الحلول والعلاج المناسب.

تحليل CA 15.3

يعمل تحليل CA 15.3 على الكشف عن سرطان الثدي لدى السيدات ومحاولة التخلص منه بتقديم أبرز سُبل العلاج.

تحليل CA 125

آخر أنواع التحاليل والفحوصات الخاصة بدلالات الأورام للنساء تحليل CA 125 والذي يعمل على الكشف عن سرطان المبيض.

تحليل السكر التراكمي

من أبرز الموضوعات التي سلطت عليها مدونة يوسبيتال الضوء مؤخراً تحليل السكر التراكمي حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما إذا كان يتم القيام به والشخص صائم أم فاطر والإجابة عن هذا السؤال هو أن التحليل لا يتأثر كون الشخص قد تناول الطعام من عدمه قبل إجرائه.

ويعمل تحليل السكر التراكمي في الدم على توضيح نسبة السكريات خلال الثلاثة أشهر الماضية والتي تسبق وقت قيام الشخص بالخضوع له وتعتبر تلك المدة متوسط معدل السكر الذي إتصل بالهيموجلوبين الذي هو جزء من خلايا الدم الحمراء.

نتائج إختبار تحليل السكر التراكمي

يوجد بعض النتائج المحتملة التي تظهر عقب القيام بهذا الاختبار وهي التي تتمثل في الآتي :-

  • المعدل الطبيعي لتحليل السكر التراكمي يجب أن يتراوح بين 4% إلى 5.7%.

  • المعدل الذي يوضح ما إذا كان الشخص مصاب بمرض السكري من عدمه يزيد عن 6.4%.

  • في حالة إن كانت نتيجة التحليل زيادة عن 5.7% فإن الشخص معرض للإصابة بمرض السكري في أي من فترات عمره.

يُذكر أن مرض السكري بات من أمراض العصر ومصاب به أكثر من شخص في جميع دول العالم بغض النظر عن الفئة العمرية التي يأتي فيها.

أُضيفت في: 26 فبراير (شباط) 2021 الموافق 14 رجب 1442
منذ: 2 شهور, 18 أيام, 3 ساعات, 29 دقائق, 53 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

15970
  • http://www.taleemgate.com/t~14823
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~14831
  • http://www.taleemgate.com/t~14830

استطلاع الرأي

هل توافق على رؤية وزارة التربية والتعليم التى تطرحها الأن لتطويره