رئيس مجلس الإدارةمحمد عبد الجواد
بالعلم نستطيع

افتتاح المؤتمر الرابع لزراعة الإسكندرية

افتتاح المؤتمر الرابع لزراعة الإسكندرية
جانب من المؤتمر
2017-09-09 17:02:27

افتتح الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب صباح اليوم، أعمال المؤتمر الرابع لقسم الاقتصاد وإدارة الأعمال الزراعية بعنوان "الأقتصاد القائم على المعرفة" بقاعة فارسي بكلية الزراعة بالشاطبي .

وأكد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة فى كلمته أن المعرفة في الاقتصاد أصبحت سمة اقتصاد القرن الحادى والعشرين بما تقدمه من فرص وتحديات، وإن اقتصاد المعرفة في الأساس يقصد به أن تكون المعرفة هي المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي، وتعتمد علي توافر تكنولوجيا المعلومات والاتصال واستخدام الابتكار والرقمنة علي العكس من الاقتصاد المبني علي الإنتاج، حيث تلعب المعرفة فيه دوراً اقل.

وأضاف أن التنمية الزراعية المستدامة ليست ببعيدة عن تلك المفاهيم، حيث إنها قائمة على المعرفة والابتكار والتقنيات الحديثة والمعلومات، فاليوم تعتمد إدارة الموارد الزراعية من أرض ومياه علي تقنيات عالية التخصص مثل الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية وطرق الري المطورة وزيادة المعارف والتقنيات المتطورة تؤثر باللإيجاب على الثروات الحيوانية والداجنة والسمكية، مما يسهم فى تقليل الفجوات الغذائية حول العالم .

وطالب أن يناقش المؤتمر توصيه بأن يكون هناك مشروع قومى لتحديث والنهوض بالزراعة المصرية، قائم على البحث العلمى والتقنيات الحديثه والمعرفه، وأشار إلى أن ذلك المطلب حتمى وليس اختياري.

وأشار الكتور مسعد زين الدين عميد كلية الزراعة ورئيس المؤتمر، فى كلمته إلى أهمية المعرفة التى أصبحت العامل الأهم فى اﻻنتقال إلى الأفضل، وقال أن المؤتمر يهدف إلى التنبيه بأهمية دور الجامعات والمراكز البحثية فى تحويل الزراعة المصرية إلى اﻻقتصاد القائم على المعرفة.

يناقش المؤتمر عدد من الموضوعات خلال 3 جلسات حول " دور المعرفة فى تنمية القطاع الزراعي المصرى ، وامكانية تحويل القطاع الزراعي المصري إلى اقتصاد قائم على المعرفة، وإدارة المعرفة والتنمية الزراعية في مصر

و علي هامش الافتتاح تكريم عدد من اساتذة ورواد كلية الزراعة ومنحهم درع الكلية تقديرا لجهودهم فى خدمة الزراعة فى مصر

شارك فى افتتاح المؤتمر الدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب، والدكتور صبحي سلام وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق المؤتمر ، والدكتور أحمد ابو اليزيد رئيس قسم الأقتصاد وإدارة الاعمال الزراعية بالكلية ومقرر المؤتمر وعمداء ووكلاء الكليات واعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب .

 

أُضيفت في: 9 سبتمبر (أيلول) 2017 الموافق 17 ذو الحجة 1438
منذ: 4 سنوات, 15 أيام, 7 ساعات, 13 دقائق, 56 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

7440
  • http://www.taleemgate.com/t~14823
البنك الأهلي المصري
  • http://www.taleemgate.com/t~14831
  • http://www.taleemgate.com/t~14830

استطلاع الرأي

هل توافق على رؤية وزارة التربية والتعليم التى تطرحها الأن لتطويره